رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد صمت طويل.. فتحي سرور يكشف سر ابتعاده عن السياسة وتوقعه سقوط الإخوان بعد أول عام في الحكم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق أحمد فتحي سرور، إنه كره السياسة، وقرر الابتعاد عنها لأنها تسبب "وجع الدماغ" على حد قوله، ولا يريد أن يتعرض للظلم مرة أخرى.
وأضاف سرور: "أنا لا أعمل بالسياسة وحين كنت رئيسا لمجلس النواب كنت استمع للمعارضة، ومن الحكمة أن تعرف رأى المعارضة المخالف حتى تستطيع أن ترد عليه أو تقنعه، والحقيقة أن تجاهل المعارضة خطأ كبير، ولهذا يجب إبداء الفرصة للجميع ليبدي رأيهم وهو أحسن وسيلة للممارسة الديمقراطية".
وتابع: "الأغلبية غير القادرة على الرد على المعارضة يروحوا على بيوتهم، ويجب أن تكون الأغلبية مسلحة بالخبرة والعلم في الرد، والمدرسة السياسية يجب أن تسعى لتدعيم أنصارها لكي تكون قادرة على الدفاع عن أرائها وإذا عجزت عن الرد فهذا بداية التراجع".
وأكد رئيس مجلس الشعب المصري الأسبق، أنه "توقع سقوط حكم جماعة الإخوان المسلمين بعد توليهم الأمور في البلاد عقب عام 2011".
ووجه سرور عددا من النصائح لأعضاء مجلس النواب المصري والمرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، قائلا: "أقول لهم، اقروا التاريخ وتاريخ مصر، والممارسات السياسية لرجال السياسة وما هي المآخذ عليهم، وما الإيجابيات التي قاموا بها، حتى يعرفوا احتياجات بلادهم ويدرسوا المرحلة الحساسة التي نمر بها منها أزمة سد النهضة والحقيقة معرفة الماضي والحاضر هو الذي يصنع الخبرة السياسية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up